التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عواقب تغيير قطع غيار السيارات بأخرى مغشوشة

 عواقب تغيير قطع غيار السيارات بأخرى مغشوشة

محاذير كثيرة يطلقها فنيين صيانة السيارات، و يشددون على ضرورة استخدام قطع غيار أصلية والتأكد من ذلك، مع الابتعاد عن استخدام قطع غيار رخيصة الثمن، والتي يتم تصنيعها بجودة رديئة، لأنه لن تفيد في إصلاح السيارة، وتكون بدلا من التالفة، بل ستتسبب في تلفها بالكامل.

ومن ضمن الأمور التي يقوم بها أغلب مالكي السيارات، عمل دورة صيانة للسيارة بصفة مستمرة لدى أحد مراكز الصيانة المعتمدة، وتغيير قطع غيار السيارة التالفة، بأخرى جديدة، وأصلية.

ولكن الذي يحدث مع البعض في هذا الأمر، عند اختيار مكان غير موثوق به، هو الوقوع في فخ قطع غيار السيارات المغشوشة، والتي تكاد تكون نفس الشكل، ولكن لن تقوم بالدور المطلوب منها، خاصة وأن أصبح يتوفر قطع غيار سيارات للبيع في السعودية للسيارات المغشوشة كثيرا في السوق.

عواقب تغيير قطع غيار السيارات بأخرى مغشوشة


تصفح ايضا : اسماء قطع غيار السيارات ووظيفتها  👉
             
                طريقة شراء قطع غيار السيارات عبر الانترنت 👉

كيف أعرف أن هذه قطع غيار غير أصلية أو مغشوشة؟ وما هي الفرق بينها وبين الاصلية؟

قد نتعرض للغش التجاري في الكثير من الأمور الملابس الحقائب، ولكن يوجد بعض من الأمور لا يحتمل فيها غش على الإطلاق، لأن الغش فيها يساوي حياة، مثل قطع غيار السيارات، والتي يجب معرفة أنها أصلية من بلد المنشأ غير مغشوشة، ولعل أكثر الأسئلة التي يرددها اغلب مالكي السيارات.

 خاصًة بعد امتلاء السوق من قطع الغيار الأصلية، هو كيف أعرف أني قمت بشراء قطع غيار السيارات، وكيف أستطيع أن أفرق بينها وبين القطع الأصلية التي تعرف باسم (ريكلمي اوريجينال)، لأن الفرق قد لا يمكن للبعض ملاحظته، نظرتا مطابقة القطع المقلدة، وقربها من شكل القطع الأصلية، وهذا ما سنتعرف عليه الآن:-

·        قطع الغيار الغير أصلية يدون على العلبة من الخارج بلد المنشأ، عكس الأصلية الاسم محفور عليها، لذا يجب البحث على الاسم المحفور بالقطعة، مع ضرورة الإصرار على مشاهدة العلبة الخارجية، لأن في حالة خروج القطعة منها يصعب على البعض تفرقة الأصلية من المغشوشة.

·        في الغالب كل قطع غيار السيارات الأصلية مرتفعة الثمن، ويزيد عن المغشوش بنسبة تتراوح من 20 إلى 30% من السعر الأساسي القطع الأصلية.

·        ملاحظة التصميم بين القطع التالفة، والقطعة الجديدة الذي سيتم تركيبها، مع الحرص على ضرورة إيجاد العلامة المائية، واسم بلد المنشأ بها.

ما هي عواقب تركيب قطع غيار مغشوشة للسيارة؟

قد يظن البعض أن أمر تركيب قطع غيار غير أصلية أو مغشوشة للسيارة، يترتب عليه فقط عدم عمل السيارة بالمستوى المطلوب، ولكن لا يعلمون أن السبب وراء حدوث العديد من الحوادث ناتج من استيراد وتركيب قطع غيار السيارات المغشوشة مثل:-

·        تيل الفرامل الذي يمثل كارثة حقيقة، وسببا رئيسيا في وقوع الحوادث، لأن المغشوش والذي يتم تقليده، يتم صناعته بنسبة كبيرة من النحاس، مما يؤدي إلى تآكله سريعا، بالإضافة إلى انعكاس هذا الأمر على تلف قطعة أخرى بالسيارة.

·        أو كما يحدث في الإطارات وانفجارها على الطريق، مما يهدد حياة السائق.

·        أو عندما يتم تركيب فلتر الزيت المقلد، قد يتسبب في تلف المحرك، الذي يعتبر من القطع الأساسية في السيارة.

ما هي أكثر قطع غيار السيارات المقلدة؟ وكيف أتأكد أنها أصلية 100%؟

بالرغم من حرص السلطات على محاربة الفساد والغش التجاري، إلا أن بعض الشركات تقوم باستيراد كميات هائلة من قطع غيار السيارات المغشوشة (3)، وتقوم بإدخالها البلاد عن طريق وضعها مع قطع الغيار الأصلية، والذي يحرص التجار على توفرها لمواجهة غلاء قطع الغيار الأصلية، والتي ينفر من شراؤها أغلب العملاء، نظرا لسعرها الغالي، وأكثر القطع التي يتم تركيبها بالسيارة على أنها أصلية هي:-

·        تيل الفرامل.

·        الكوابح.

·        الفلاتر.

·        مفاتيح التبديل.

·        مجموعة الجير.

·        الإطارات.

·        فلتر الزيت.

·        الطنابير.

·        البوجيهات.

وللتأكد من أن القطعة التي سيتم تركيبها بالسيارة أصلية 100%، يجب الإصرار على مشاهدة البيان الجمركي الخاص بالتاجر، والذي سيتم فيه توضيح كل البيانات الخاصة بقطع الغيار الذي سيتم تركيبها، بالإضافة إلى وجود اسم البلد الذي تم استيرادها منها، مع العلم أنه سيتم إيجاد اسم بلد المنشأ محفور على القطعة، وليس مكتوب على الغلاف الخارجي كما يحدث بالقطع المقلدة.

 ومن أهم النصائح التي يوجهها جميع مسئولي البيع في شركات التوكيل للشركات اليابانية والأوربية، ضرورة شراء القطع الأصلية، لأنه يتم تصنيعها بأجود الخامات التي تجعل السيارة تعمل بالمستوى المطلوب، وتمنع تلفها، وبالتالي تحافظ على حياة السائق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات هامة عن ايجار سيارات في الاردن

معلومات هامة عن ايجار سيارات في الاردن مدينة الأردن من البلاد السياحية الجميلة، تضم مختلف الثقافات العريقة، بالإضافة إلى أقوى الأماكن الترفيهية، وأماكن للاستجمام، يبحث عنها جميع الأشخاص، ومن أجل القيام بجولة سياحية في جميع أنحاء المدينة، آمنة ومريحة يجب تأجير سيارة في الأردن . حيث هناك العديد من سيارات للإيجار في الأردن من قبل شركات تأجير سيارات كثيرة متوفرة بالأردن، متاحة بعدة خيارات متعددة مثل اختيار سيارة بسائق او بدون، لذا إن كنتم ستقومون بزيارة إلى مدينة الأردن، ننصحكم بمعرفة أبرز المعلومات عن ايجار سيارات في الأردن. تصفح ايضا :  نصائح هامة قبل تأجير سيارات في عمان الاردن 👉                        أفضل شركات تأجير سيارات الخبر السعودية    👉 أهم المعلومات التي يجب معرفتها عند تأجير سيارات في الأردن تعرف مدينة الأردن باسم موطن العجائب، مثالي في كل شيء، سواء أكان للمعيشة أو للاستمتاع بجول سياحية، متميزة من كل شيء، خاصة وإن كان الزوار يمتلكون رخصة قيادة من أجل تأجير سيارة في الأردن ، والتي ستساهم في التنقل بكل سهولة بين مدن الأردن. ويعد أكثر الأوقات التي تزور فيها السي

طريقة شراء قطع غيار السيارات عبر الانترنت

طريقة شراء قطع غيار السيارات عبر الانترنت يعاني الكثيرون من عناء البحث عن قطع غيار سيارات للبيع في السعودية وفي بعض الاحيان قد تكون القطع غير متوفرة هنا يُطرح السؤال هل من الممكن شراء قطع غيار سيارات من النت ؟ هل يمكن الحصول على قطع غيار سيارات أصلية 100%؟ وبأسعار مناسبة تتناسب مع الميزانية؟ بالفعل يمكن ولكن يجب اختيار موقع لبيع قطع غيار السيارات مضمون، وموثوق به، عكس ما كان في الماضي، والذي كانت يتسبب في تركيب قطع غير أصلية تتلف السيارة عن طريق مركز الصيانة الغير معتمد، ومن جانب آخر يتم تكبد مصاريف إضافية كثيرة، والحصول على مزايا أخرى كثيرة يحصل عليها العملاء عند شراء قطع غيار سيارات من النت ، لذا سنتعرف على كل شيء حول هذا الموضوع. تصفح ايضا :  اسماء قطع غيار السيارات ووظيفتها   👉                                عواقب تغيير قطع غيار السيارات بأخرى مغشوشة 👉 ما هي مزايا شراء قطع غيار السيارات عبر الانترنت؟ قد يرغب البعض في شراء قطع غيار السيارات من النت ولكن يتخوفون من عدم الحصول على قطع غيار سيارات اصلية 100%، أو ربما يكون أسعارها مبالغ فيها، أو اتلاف القطعة أثناء الشحن